- Advertisement -

أعراض الحمل ببنت

- Advertisement -

2 27

- Advertisement -

أعراض الحمل ببنت

بعد التأكد من أنك حامل يعد السؤال الأول الذي يخطر ببال كل أم هو هل الجنين فتى أم بنت؟ تعد معرفة نوع الجنين من أكثر مراحل الحمل إثارة، ويعد الفحص الجيني والمسح بالموجات فوق الصوتية أفضل طريقة لتحديد نوع الجنين.
ففي الشهر الربع من الحمل، يكون الجنين بحجم الخوخ بطول 3.4 بوصات ووزنه 1.5 أونصة، ومع ذلك يتحدد نوع الجنين بدءاً من الأسبوع الـ 18 للحمل أي من الشهر الخامس وحتى الأسبوع الـ 22، بعد اكتمال نمو الأعضاء التناسلية للجنين ولكن هناك العديد من أعراض الحمل ببنت في الشهر الرابع الملحوظة التي تظهر على الأم، والتي لم يتم إثباتها علمياً، إليك أبرزها وفقاً لموقع هيلث لاين.

1. شكل البطن

إذا كنت حاملاً ببنت فإن البطن سيرتفع وينمو بنسبة هائلة

إذا كنت حاملاً ببنت فإن البطن سيرتفع وينمو بنسبة هائلة، وتزداد لدى المرأة الحامل ببنت منطقتا الأرداف والخصر بشكل واضح عن الحامل في ولد.

أيضاً بسبب توسع الرحم والضغط الزائد على المثانة، قد ترغبين في دخول الحمام كثيراً خاصة خلال الشهر الرابع، ويصبح من الصعب التحكم في عضلات الحوض، مما يسبب تسرب البول في كثير من الأحيان. في حالة ظهور مثل هذا الموقف استخدمي الفوط الداخلية خاصة حيث يمكن أن تمتص السوائل والحفاظ على الملابس من البلل.

أيضاً يلعب لون البول دوراً رئيسياً في تحديد نوع الجنين. إذا كان لون البول أصفر باهتاً، فأنت حامل بطفلة.

2. ارتفاع معدل ضربات القلب

إنها حقيقة مثبتة طبياً أن معدلات ضربات القلب المرتفعة مرتبطة بالحمل بطفلة، لذا إذا كان معدل ضربات القلب أثناء اختبار الدوبلر أعلى من 150 نبضة في الدقيقة طوال فترة الحمل فربما تتوقعين طفلة.

كما تشعر الأم الحامل ببنت بحركة الجنين في بطنها من الشهر الخامس أو السادس على عكس الأم الحامل في ولد تشعر بحركة جنينها في وقت مبكر قد يكون الشهر الرابع.

3. غثيان الحمل

غثيان الحمل حالة شائعة تحدث أثناء الحمل

غثيان الحمل حالة شائعة تحدث أثناء الحمل، ولكن إذا كانت تعاني المرأة الحامل من غثيان الحمل طوال فترة الحمل، فقد يعني ذلك أنها تحمل طفلة.

أيضاً من أشهر أعراض الحمل ببنت في الشهر الرابع معاناة الأم من حموضة المعدة بسبب إنتاج هرمون البروجسترون بنسبة عالية مما يسبب تراخي عضلات المعدة.

 

 

شاهدي ايضا : علامات الحمل بولد

 

4. البشرة الدهنية والشعر الباهت

بسبب التغيرات الهرمونية يكون جسمك في حالة اضطراب تام لتلبية احتياجات الطفل الصغير الذي ينمو بداخلك، إذا هاجمت البثور والطفح الجلدي جلدك أثناء الحمل فقد يكون هذا من أعراض الحمل ببنت.

كما أن حجم الأنف لدى المرأة الحامل ببنت في الشهر الرابع يكون طبيعياً، ولكنه يزداد قليلاً بالوصول إلى الشهرالتاسع، أيضاً يقل لمعان شعر الأم الحامل ببنت، ويتعرض للتساقط على عكس الحمل في ولد يجعل شعر الأم أكثر غزارة.

5. الرغبة الشديدة في تناول الحلويات

تشعر معظم النساء برغبة شديدة في تناول الطعام أثناء الحمل، والبعض منهن يتوق إلى الملح، بينما البعض الآخر يتوق إلى السكريات. وقد يكون من المثير للاهتمام معرفة أن بعض أنواع الطعام التي تتناولينها قد تكون مؤشراً لنوع الجنين، لذا إذا كنت تتوقين إلى الآيس كريم والحلويات والشوكولاتة وتنفرين من الأطعمة اللاذعة طوال فترة شهور الحمل فأنت تنتظرين طفلة.

أسباب الرغبة في تناول السكريات للحامل

6. خط Linea Nigra

هذا خط غامق يظهر على بطنك أثناء الحمل؛ فإذا كان الخط يمتد إلى ما بعد سرة بطنك حتى القفص الصدري فأنت حامل بصبي، ولكن إذا انتهى الخط أسفل السرة، فأنت بذلك تحملين بطفلة.

7. حجم الثدي

سيزداد حجم ثدييك من أجل الإرضاع وتحضير الحليب لطفلك، ولكن إذا كان ثديك الأيسر أكبر من اليمين فهذا يعني أنك تحملين بطفلة، على الجانب الآخر تعاني المرأة الحامل من انتفاخ الساقين وظهور الدوالي بهما بسبب الوزن الزائد الناتج عن الحمل ببنت أكثر من الحمل بولد.

8. تقلبات مزاجية شديدة

غالباً ما تسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تقلبات مزاجية ولكن النساء اللواتي يحملن بالفتيات لديهن مستويات أعلى من هرمون الاستروجين ونتيجة لذلك تكون تقلبات مزاجهن أكثر حدة، كما أن الصداع الدائم والمستمر من أعراض الحمل ببنت في الشهر الرابع.

 

- Advertisement -

شاهدي ايضا : أعراض الحمل بولد

 

9. الإصابة بالعدوى

المرأة الحامل ببنت في الشهر الرابع أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

المرأة الحامل ببنت في الشهر الرابع أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والالتهابات وخفض المناعة نتيجة ارتفاع نسبة السيتوكين في جسم المرأة الحامل.

 

 

 

 

شاهدي ايضا :

 

 

شاهد المزيد من مقالات المرأة والأمومة والحمل على بوابة الاخبار 

 

- Advertisement -

- Advertisement -

2 تعليقات
  1. tvbrackets يقول

    I am not sure where youre getting your info but good topic I needs to spend some time learning much more or understanding more Thanks for magnificent info I was looking for this information for my mission

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.