- Advertisement -

حيل موضة لإطالة القامة القصيرة بملابس شتاء 2024

- Advertisement -

11

- Advertisement -

 

- Advertisement -

من منا لا تسعى إلى الظهور بإطلالة أنيقة وقامة ممشوقة خالية من العيوب، وفي سبيل ذلك نحاول انتقاء الموديلات التي تخدم مظهرنا وأشكال أجسامنا، من هنا أردنا أن نستعرض لكِ أحدث صيحات الموضة المناسبة للقصيرات والتي كشفت عنها الماركات العالمية خلال عروض الأزياء الجاهزة لشتاء 2024، شاهدي الصور واكتشفي معنا أجمل التنسيقات.

الجمبسوت أساسي في خزانة القصيرات

جمبسوت من ماركة Elisabetta Franchi – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يوفر الجمبسوت للمرأة القصيرة كل العناصر التي تساعد في إطالة الجسم مثل اللون الموحد والخصر العالي، قدمت ماركة إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi موديل أسود مميز بقصته العسكرية غير الملاصقة للجسم والمميزة بقياسها المضبوط على الكتفين، زينيه بحزام متوسط الحجم من نفس اللون حتى لا تقسمي شكل قامتك، وأكملي أناقتك بحذاء أسود بمقدمة مدببة وكعب رفيع، واحملي حقيبة متوسطة الحجم أو صغيرة.
تابعي معنا مزيد من النصائح التي تفيدك في تنسيق البنطلون الجلد للمحجبات بأسلوب عصري يراعي الحشمة

الفساتين عالية الخصر تطيل القامة القصيرة

فستان من ماركة Alexis Mabille – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

عند اختيار فستان السهرة، عليكِ التوجه إلى الموديلات المصممة بخصر عالٍ ويُفضل أن تكون سادة ومزودة بحزام من نفس اللون كما في الفستان الساتان البرتقالي المائل للبني الذي ظهرت به عارضة ماركة ألكسيس مابيل Alexis Mabille، هذه القطعة تتميز أيضًا بالياقة الـ V Neck والتي ستساعد في إطالة الرقبة وتنحيف الصدر، لائميه مع صندال نيود بلون الجلد، واحملي كلاتش من نفس اللون مزين بتطريز ناعم.

موديل البدلة المناسب للمرأة القصيرة

بدلة من ماركة Barbara Bui – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

هناك شروط يجب أن تتوفر في البدلة لتناسب المرأة القصيرة، من بينها قياس الجاكيت المضبوط على الكتفين وطوله المتوسط الذي ينتهي عند أول الفخذين، أيضًا يجب أن يكون البنطال بقصة مستقيمة أو Flare يتسع تدريجيًا من أسفل الركبة، لذا نرشح لكِ البدلة الجلد السوداء من توقيع ماركة باربرا بوي Barbara Bui، نسقيها مع حذاء مدبب من نفس لونها، واحملي حقيبة كتف سوداء صغيرة مزودة بسلسال فضي متوسط الطول.

الكاب القصير يبرز طول الجسم

كاب من ماركة Chanel – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تنوعت موديلات الكابات هذا العام لتحاكي كافة الأذواق، وحرص المصممون على إدراج قطع تميزت بطولها الذي يصل إلى أول الفخذين، مما يصب في صالح القصيرات اللواتي يسعين إلى إبراز طول القامة، استوحي من إطلالة عارضة دار شانيل Chanel التي نسقت الكاب الأسود القصير مع فستان قصير أبيض مزخرف بالأسود، واكملي اللوك بكولون وحذاء مدبب باللون الأبيض واحملي حقيبة كتف قصيرة من اللون نفسه.

الأحذية المدببة الأنسب للقصيرات

حذاء من ماركة Prada – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

نعلم التنوع الكبير في أحذية شتاء 2024، وعودة الموديلات المصممة بمقدمة مربعة ودائرية إلى الواجهة، ولكن انتبهي فليس كل ما هو رائج مناسب لكِ، تمسكي فقط بالأحذية المدببة Pointed Shoes لأنها كفيلة بالإيحاء بأنكِ تملكين سيقاناً أطول، أيضًا الكعوب الرفيعة هى الأنسب لكِ كما في الحذاء الأسود السادة الذي انتعلته عارضة ماركة برادا Prada.

التنانير القصيرة تزيد من طولك

تنانير قصيرة
 تنورة جلد من ماركة Fendi – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

إظهار جزء أكبر من الجلد يزيد من الطول لذا ينصح الخبراء القصيرات باعتماد الدرجات الترابية القريبة للون الجلد، لذا من المنطقي أن تكون التنانير القصيرة من أساسيات خزانتك، الملاحظ هذا العام هو سيطرة التنانير الجلد مستقيمة القصة على المنصات، وخير مثال على ذلك التنورة التي ظهرت بها عارضة ماركة فندي Fendi، نسقيها مع حذاء مدبب أسود أو بوت من نفس لونها، وارتدي كارديغان خفيف قصير، واحملي حقيبة Baguette صغيرة سوداء.

المعاطف القصيرة تبرز الطول

معطف من ماركة Isabel Marant – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وجهي اختيارك نحو المعاطف القصيرة التي تعلو الركبة أو تنتهي عندها مثل المعطف الجلد الأسود المبطن بالفراء البيج من توقيع ماركة إيزابيل مارانت Isabel Marant، الميزة الأساسية في إطلالة العارضة هنا هو الفستان البيج القصير الذي أبرز طول الساقين، كما أعجبنا اختيار البوت المدبب المصمم برقبة قصيرة.

اختاري الحزام من نفس لون الطلة

حتى الأكسسوارات يجب أن تُختار بعناية، وفيما يخص الأحزمة ننصحك بانتقاء الموديلات الرفيعة ومتوسطة الحجم، ويُشترط أن تكون بلون مطابق للون الطلة خاصة الجاكيتات والمعاطف، الهدف هنا هو تجنب تقسيم القامة بلون مختلف حتى لا تظهري بجسم أقصر.

الأزياء المخططة لإطالة القامة

بدلة مخططة من ماركة Tod’s – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يعتبر ارتداء الملابس المخططة بشكل عامودي من أبرز حيل الموضة المتبعة لإطالة القامة، لا تترددي في اعتماد هذه الطبعة في كامل الطلة مثلما فعلت عارضة ماركة تودز Tod’s، والتي ظهرت ببدلة سوداء مخططة بالأبيض مزودة بحزام من نفس اللون والطبعة، نسقيها مع حذاء مدبب أسود، واحملي حقيبة صغيرة حمراء.

الحقائب متوسطة الحجم تناسبك

حقائب من ماركة Tory Burch – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

استعيني دائمًا بالحقائب الصغيرة ومتوسطة الحجم مثل حقيبة توري بورش Tory Burch، وتفادي الموديلات الكبيرة حتى وإن كانت رائجة؛ لأنها ستطغى على جسمك وتظهرك بشكل أقصر مما أنتِ عليه، في حال كانت الحقيبة مزوده بحزام يُفضل أن يكون متوسط الطول أو مصمماً بطريقة تسمح بتعديل طوله، فلا يجب أن يتخطى طول حقيبتك منطقة أعلى الفخذين.

اعتماد لون موحد في كامل الطلة

إطلالة من ماركة Ulla Johnson – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تثبت موضة المونوكرم أو اعتماد لون موحد في كامل الطلة حضورها في كل موسم جديد، وهى من الخدع البسيطة التي ينصح الخبراء بتطبيقها للظهور بقامة أطول خاصة إذا كانت بلون ترابي قريب للون الجلد مثل الإطلالة التي ظهرت بها عارضة ماركة يولا جونسون Ulla Johnson، والتي نسقت المعطف الفرو الترابي مع كنزة وبنطال باللون البيج وانتعلت حذاء مدبباً من اللون عينه.

 

- Advertisement -

- Advertisement -

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.